وفود من 9 دول في مـؤتـمـر الاسـتـثـمـار والـتـشـاركـيـة الاثنين القادم..

برعــايــة وزارة الـصـنـاعــة, تقيم لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة دمشق وريفها و شركة المجد ذ.م.م ” مـؤتـمـر الاسـتـثـمـار والـتـشـاركـيـة ” في دورته الثالثة, وذلك في دمشق – فندق شيراتون 6 \ 4 \2021 ,
وتعتبر هذه الدورة استكمالاً لرسالة المؤتمر التي انتهجها منذ الدورة الأولى وهي أن يكون خطوة جادة و فعلية في التحضير لمرحلة إعادة إعمار وبناء سورية ، كما يقام على هامش هذا المؤتمر ورشـه ” الأبـحـاث و الـحـلـول الإبـداعـيـة مـرحـلـة إعـادة الاعـمـار ” في دورتها الأولى والتي تسلط الضوء على أهم الحلول والإبداعات السورية العملية في شتى المجالات.
و أكد السيد حسام النفاخ المدير العام لشركه المجد ان ” مـؤتـمـر الاسـتـثـمـار والـتـشـاركـيـة ” هو مؤتمر تخصصي يضم أهم القطاعات المتخصصة بالإستثمار ، ويشكل فرصة حقيقيه لإلتقاء الشركات الدولية والمحلية والمستثمرين ورجال الأعمال مع الاستثمارات المحلية وأصحاب الفعاليات الاقتصادية مع تأمين بيئة مناسبة لطرح عملي لهذه الفعاليات والفرص الاستثمارية بشكل مباشر معهم .
واضاف: يتضمن مشاريع ذات جاهزية عالية من الناحية الاستثمارية ، كما سيطرح من خلال ” ورشـه الأبـحـاث و الـحـلـول الإبـداعـيـة فـي مـرحـلـة إعـادة الاعـمـار ” العديد من الدراسات والأفكار والمشاريع الريادية والتي ستسهم في إغناء السلة الاستثمارية والفرص المطروحة وفق تقنيات علمية حديثة.
ولفت الى انه سيتم ضمن هذا الإطار إطلاق أول منصة رقمية في سورية لإحتضان رواد الأعمال وتعتبر هذه المنصة من أهم الآليات التي سيطرحها المؤتمر من أجل إحتضان رواد الأعمال ورعاية أفكارهم ومشاريعهم وتحضيرهم للمساهمة بالحياة الإقتصادية لكي يكون لهم دور في مرحلة إعادة الإعمار في سورية.
كما سيشرف مشروع مركز الأعمال الدولي Cosmopolitan Business Center (وهو أحد مشاريع شركة المجد ويعتبر اول مركز خدمات رجال اعمال من نوعه في سورية و المنطقة العربية والذي تم اطلاقه سابقاً في الدورة الثانية من هذا المؤتمر عام 2017 و أطلقت المرحلة التجريبية له في معرض دمشق الدولي عام 2018 ) على ترتيب الربط وإنجاح التعاون بين المشاركين وتقديم بيئة خدمية حاضنة للشركات والمستثمرين ورجال الأعمال الراغبين بالتعاقد على المشاريع المطروحة أو التقدم بمشاريع جديدة وتفعيلها في مرحلة إعمار وبناء سورية.
ويتناول المؤتمر عدة محاور أهمها , محددات المناخ الاقتصادي في سورية وتحديد المحفزات الاستثمارية التي تمنحها الدولة للمستثمرين، كما سيتم شرح البيئة التشريعية لقوانين الاستثمار و التحكيم التجاري الدولي في سورية ودوره في تشجيع الاستثمار الأجنبي والمحلي.
كما ستم طرح مفهوم الحكومة الإلكترونية وإنعكاساتها على تسهيل الحياة الاستثمارية في سورية وذلك من قبل وارة الإتصالات والتقانة .
وبشارك في المؤتمر وفود من (روسيا، إيران، جمهورية الدونيتسك، لبنان، الأردن ، العراق، اليمن، الامارات، مصر، ).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى