يوفر منتجاته بأسعار منافسة.. افتتاح السوق الخيري (رمضان يجمعنا) في اللاذقية

افتتحت محافظة اللاذقية السوق الخيري “رمضان يجمعنا” في حديقة البطرني بالمدينة بمشاركة فعاليات صناعية وتجارية وجمعيات أهلية وخيرية والتي توفر منتجاتها للمواطنين بأسعار منافسة تصل إلى حدود التكلفة.

وتنوعت المنتجات التي توزعت على نحو 35 جناحاً في السوق الذي شهد مع افتتاحه إقبالاً واسعا من قبل الأهالي في المدينة بين الأعمال اليدوية والحرف لبعض الجمعيات مع مواد غذائية وسلع أساسية واستهلاكية بأسعار أقل عن مثيلاتها في السوق بنسبة تصل إلى 30 بالمئة.

وأكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم في تصريح للصحفيين عقب الافتتاح أن السوق يعكس رغبة جميع الفعاليات من مؤسسات اقتصادية وجمعيات خيرية وأهلية بالمشاركة الخيرية وتقديم الدعم في توفير هذه المنتجات بأسعار مخفضة تتراوح بين 15 إلى 30 بالمئة مقارنة بالسوق.

ولفت مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية عمار أحمد إلى أن المديرية عملت بالتنسيق مع غرفة الصناعة والتجارة والجمعيات الخيرية ومديرية الأوقاف على إقامة هذا السوق كنوع من التدخل الإيجابي خلال شهر رمضان المبارك وتوفير المنتجات بأسعار مخفضة.

وبين أحمد أن السوق الذي يضم 35 جناحاً عرضت فيها الجمعيات منتجاتها بما فيها منتجات المرأة الريفية إلى جانب بعض شركات الصناعات الغذائية والأساسية وبأسعار أقل من التكلفة ليكون كأحد جوانب الدعم للأسرة.

من جهته أشار مدير الأوقاف في اللاذقية الدكتور محمد عليو إلى أن السوق يعكس فكرة العمل بين جميع فئات المجتمع يداً واحدة للتخفيف من الأعباء والتكاليف على المواطنين مبينا ًأن علماء الدين يحثون على زيادة المشاركة الفعالة من جميع الفعاليات بما يصب في التكافل الاجتماعي المطلوب خلال هذه الفترة.

حضر افتتاح السوق أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هيثم اسماعيل ورئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب وفعاليات اجتماعية وأهلية ومديرو عدد من الجهات العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق