110 شركات صناعية بمهرجان التسوق الشهري في حمص

بمشاركة 110 شركات صناعية وطنية انطلقت في حمص مساء اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بدورته الـ 111 والذي تقيمه غرفةصناعة دمشق وريفها بالتعاون مع غرفة صناعة حمص في صالة الشهيد غزوان أبو زيد الرياضية بالمدينة.

ويتضمن المعرض الذي يستمر حتى الأحد القادم سلة متكاملة من السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية والكونسروة والمشروبات والمنظفات وألبسة وادوات منزلية وكهربائية ومواد تجميل وإكسسوارات وحقائب جلدية بأسعار منافسة تناسب ذوي الدخل المحدود.

وأشار طلال قلعه جي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان في تصريح لمراسلة سانا إلى الحسومات المقدمة في المعرض على جميع المنتجات إضافة إلى توزيع قسائم على ذوي الشهداء لافتاً إلى أن الدورة القادمة ستقام في حلب بمشاركة صناعيين من جميع المحافظات.

من جهته بين سالم اللوش مدير غرفة صناعة حمص أن المهرجان “يكسر” حلقات الوساطة بين المنتج والمستهلك بالنسبة لجميع المنتجات المعروضة وبهامش ربح بسيط تشجيعا للمنتج الوطني.

لؤي صاري رئيس لجنة المعارض والأسواق في غرفة تجارة ريف دمشق لفت إلى النجاحات التي حققها المهرجان في دوراته السابقة بفضل تنظيمه الجيد والحسومات التي يقدمها على كل المنتجات.

وفي جناح إحدى المؤسسات للصناعات الغذائية من السويداء يقول عادل قطيش إنه يشارك للمرة الثالثة في المهرجان بعرض منتجات طبيعية من خل التفاح ودبس العنب والزبيب والتين وماء الورد وغيرها بينما تشارك وفاء تكريتي من دمشق بحرف يدوية في صناعة الكروشيه وإعادة التدوير وصنع الإكسسوارات وتقول: الإقبال في حمص مبشر وجيد منذ اليوم الأول والأسعار لدينا مقبولة وتناسب ذوي الدخل المحدود.

ويقف الشاب عبادة التنجي الذي يشارك لأول مرة بالمهرجان خلف منتجاته من مختلف أنواع الصابون والشامبو والبلسم ليقدم حسومات تصل حتى الـ 30 بالمئة في حين يقول فراس حسين في جناح المشروبات إن الحسومات على الشاي والمتة تتراوح بين الـ 20 والـ 30 بالمئة.

وأعرب عدد من المواطنين عن ارتياحهم لافتتاح المهرجان في حمص في ظل حسومات وأسعار مناسبة ومنتجات متنوعة تلبي الاحتياجات اليومية للأسرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى