15 إصابة في ابقار اللاذقية ونفوق حالتين فقط.. الزراعة: لا حاجة للتهويل

بتوجيه من وزير الزراعة قامت اللجنة الفنية المكلفة بالكشف على الأبقار في مزارع قرية حوران البودي في ريف اللاذقية بلقاء كافة المربين الذين وردت اسماؤهم في المعروض الذي نشر مع الشكوى على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح مدير الصحة الحيوانية في وزارة الزراعة د.حسين السليمان أن عدد قطيع الأبقار في القرية حوالي /180/ رأس، ومجمل الاصابات بمرض الجلد الكتيلي /15/ رأس فقط قسم منها قيد المعالجة وقابلة للشفاء، وتم تسجيل حالتي نفوق بالاضافة لتنسيق ((حالتين اثنتين)) فقط  حسب أقوال المربين و الطبيب المشرف ولم تشاهد أية حالات نفوق على أرض الواقع عكس ما تم تناقله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد السليمان أن هناك الكثير من التهويل بعدد الإصابات وحالات النفوق بالاضافة إلى تحريض المربين وتزوير تواقيع البعض منهم.

وأشار السليمان إلى أن القطيع في القرية ملقّح بالمجمل خلال شهر آذار بلقاح الحمى القلاعية ولقاح جدري الأغنام والماعز (العترة الكينية ).

وأكد مدير زراعة اللاذقية م.منذر خير بيك أن المديرية قامت اليوم بإطلاق حملة لمكافحة الحشرات الماصة حيث تعتبر العامل الرئيسي في نقل المرض، وذلك بمشاركة عشرة آليات من المديرية مزودة بالمرشات الرذاذية والضبابية وسيتم تغطية المنطقة بالكامل.

وقال خير بيك: إن مديرية زراعة اللاذقية تحرص دائما على التواجد على الأرض والتواصل المباشر مع المزارعين للعمل معهم على تذليل كافة الصعوبات والمشاكل التي تطرأ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق