190 شركة في الدورة السادسة من معرض إعادة إعمار سورية

بمشاركة 190 شركة محلية وعربية وأجنبية مختصة بالإنشاءات انطلقت على أرض مدينة المعارض بدمشق مساء اليوم فعاليات الدورة السادسة من معرض إعادة إعمار سورية “عمرها 2021”.

ويهدف المعرض الذي يستمر لغاية الثالث من شهر تشرين الأول القادم إلى تأمين مستلزمات إعادة الإعمار وتقديم اختراعات وتكنولوجيا ومنتجات جديدة في هذا المجال لأصحاب القرار في القطاعين العام والخاص إضافة إلى فتح آفاق التعاون والتواصل بين الشركات المحلية والخارجية وتوجيه بوصلة رأس المال نحو الاستثمارات التي تحتاجها سورية في مرحلة ما بعد الحرب.

وأكد المهندس سهيل عبد اللطيف وزير الأشغال العامة والإسكان في تصريح للإعلاميين عقب جولته في المعرض أن إعادة الإعمار تحتاج إلى مثل هذه المعارض ليكون كل من المستهلك والمقاول والمتعهد على صلة مباشرة واطلاع على أحدث ما توصلت إليه صناعة مواد البناء والإكساء المحلية والأجنبية والآلات التي تنتجها الأمر الذي سينعكس إيجاباً على الاقتصاد والناتج المحلي وكذلك على زمن تنفيذ المشاريع.

ونوه الوزير عبد اللطيف بتنوع الشركات المشاركة في المعرض سواء العربية أو الأجنبية أو المحلية مؤكداً الحرص على تشجيع الانتاج المحلي لصناعة مواد البناء في ظل عودة الأمن والأمان إلى ربوع سورية بفضل انتصارات جيشها لافتاً في هذا الصدد إلى أن قانون الاستثمار الذي صدر مؤخراً والقوانين المماثلة والتسهيلات والمزايا التي تمنحها تشجع كثيراً على الاستثمار في كل المجالات ومنها مجال البناء.

بدوره قال مدير عام مؤسسة الباشق للتجارة والمعارض المنظمة للمعرض تامر ياغي: نحن مؤمنون بإعادة الإعمار ومراهنون على هذا الأمر بصمودنا وقوة إرادتنا رغم كل التحديات التي تواجه بلدنا من حصار اقتصادي جائر وظروف انتشار وباء كورونا التي أدت إلى صعوبة في التنقل والشحن الدولي وأدت إلى صعوبة تنظيم مثل هذه المعارض التي تلبي حاجة السوق المحلية وتدعم الاقتصاد الوطني.

ولفت ياغي إلى ارتفاع مؤشر عدد الشركات المحلية المشاركة في المعرض ولا سيما الانشائية والعمرانية منها التي لم توقف عجلة إنتاجها طيلة سنوات الحرب الإرهابية على بلدنا ومشاركتها في إعادة تأهيل وبناء العديد من المنشآت العامة والخاصة التي تم تدميرها وتخريبها وسرقتها من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة.

ويستقبل المعرض زواره يومياً من الساعة الرابعة والنصف عصراً وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

حضر افتتاح المعرض معاونو وزير الأشغال العامة والإسكان ومديرو الشركات الإنشائية والمؤسسات التي تشرف عليها الوزارة وعدد من سفراء وممثلي الدول العربية والأجنبية بدمشق وحشد من رجال الأعمال والمعنيين.

مدى علوش

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى