3 رحلات جوية أسبوعيا من دمشق الى القاهرة ذهابا فقط

أعلنت وزارة النقل عن تسيير ثلاث رحلات جوية أسبوعياً من دمشق إلى القاهرة مقطعا واحدا فقط “ذهابا فقط والعودة فارغة”. وبينت الوزارة أن الرحلات ستبدأ اعتبارا من يوم الخميس القادم السادس عشر من الشهر الجاري حيث تقلع الطائرة من دمشق الساعة الثالثة ظهرا بينما الرحلة الأسبوعية الثانية يوم السبت الساعة التاسعة صباحا والرحلة الأسبوعية الثالثة يوم الاثنين الساعة الخامسة عصرا مشيرة إلى أن مواعيد إقلاع جميع الرحلات بالتوقيت المحلي من كل أسبوع.

ودعت الوزارة جميع الركاب إلى الالتزام بشروط الدخول إلى جمهورية مصر العربية وهي إجراءات صحية تشمل التزام الراكب بارتداء كمامات وقفازات طوال الرحلة والحفاظ على التباعد بين الركاب عند الصعود والنزول من الطائرة والتزام الراكب باستيفاء الإقرار الصحي قبل الصعود إلى الطائرة في مطار السفر وتقديمه إلى سلطة الحجر الصحي بمطار الوصول وسيتم توزيعه على متن الطائرة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه حسب تعليمات مدير الحجر الصحي في مصر يجب حيازة تأمين صحي شامل “للكورونا” لأي راكب غير مصري والراكب الذي لديه إقامة دائمة في مصر يعامل معاملة المواطن المصري على أن تكون الإقامة لمدة سنة كحد أدنى.
وفيما يتعلق بالركاب الذين انتهت إقامتهم خلال فترة الحظر ما بين 19-3-2020 و1-7-2020 فإنه سيراعى عدم احتساب تلك الفترة تخلفا عن تجديد الإقامة نظراً لعدم استطاعتهم العودة إلى بلادهم بسبب إغلاق المطارات وذلك وفقاً لما ورد في كتاب المدير الإقليمي في القاهرة. وأشارت الوزارة إلى أنه للاستفسار التواصل مع مكاتب السورية للطيران بدمشق والمحافظات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق