3.5 ملايين تلميذ وطالب يتوجهون لتقديم امتحانات الفصل الأول

توجه نحو 3.5 ملايين تلميذ وطالب من جميع المراحل التعليمية في مدارس التعليم الأساسي والثانوي صباح اليوم لتقديم امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي 2021-2022.

ووفق أرقام وزارة التربية التي تلقت سانا نسخة منها فإن 3491230 تلميذاً وطالباً يتقدمون للامتحانات فيما يقارب الـ 13 ألف مدرسة بجميع المحافظات وتستمر الامتحانات لغاية يوم الخميس الثالث عشر من الشهر الجاري.

مدير التوجيه في وزارة التربية المثنى خضور أشار في تصريح لمندوبة سانا إلى أن الامتحانات الفصلية تعد تقويماً مرحلياً لمكتسبات المتعلمين المعرفية والمهارية في الفصل الدراسي الأول وتساعد كلا من المعلم والمتعلم على تحديد نقاط القوة لتعزيزها والضعف لترميمها.

ولفت خضور إلى أن الامتحانات الفصلية تتضمن امتحاناً موحداً لمادة اللغة الإنكليزية لكل من الصفين التاسع الأساسي والثالث الثانوي وذلك على مستوى كل محافظة تطبق سلسلة (ايمار) التي أطلقتها الوزارة في هذا العام الدراسي بعد أن تم تأليفها من قبل خبراء في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية مشيراً إلى أهمية هذا الامتحان الموحد كونه يساعد في تدريب التلاميذ والطلاب على نموذج الامتحانات العامة النهائية وكذلك تدريب المدرسين والموجهين على وضع نماذج الاختبارات.

وفي مدرسة الشهيد أسعد عبد الله في منطقة الحلبوني بدمشق وخلال متابعة سير العملية الامتحانية أوضح آصف زيتون مدير تربية دمشق المساعد لشؤون التعليم الثانوي في تصريح لمندوبة سانا أن عدد المتقدمين للامتحان من الصف الأول إلى الثالث الثانوي في دمشق بلغ 323 ألف تلميذ وطالب موزعين على 730 مدرسة لافتاً إلى دور الموجهين الاختصاصيين كمشرفين على المدارس لمتابعة عملية بنك الأسئلة والإضبارة الامتحانية وتجهيز القاعات للطلاب وتوزيعهم.

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني في المدارس بمختلف المراحل يبدأ في الـ 23 من كانون الثاني الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى