نداف: تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق ورفع الطاقة الإنتاجية للمخابز والمطاحن

المصارف والتأمين

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف نداف أنه تم تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق ومواصلة العمل على رفع الطاقة الإنتاجية للمخابز والمطاحن والعمل على وضع محفزات تشجيعية لعمال المخابز .

وتحدث نداف عن أهمية دمج المطاحن والصوامع بالمؤسسة السورية للحبوب وما حققته من نتائج إيجابية من حيث استثمار الوقت والجهد وتوفير مستلزمات إنتاج مادة الخبز لافتاً إلى العمل على التوسع في مراكز مؤسسة السورية للتجارة وتأمين سيارات بيع جوالة وتجهيز المخابز المتنقلة للحالات الطارئة في جميع المناطق

وناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والجهات التابعة لها والبالغة 4 مليارات و917 مليوناً و850 ألف ليرة سورية.

وأكد أعضاء اللجنة خلال مداخلاتهم ضرورة تأمين سيارات جوالة تابعة لمؤسسة السورية للتجارة تصل إلى المناطق النائية والأحياء الشعبية مشددين على ضرورة إيجاد آلية أكثر فعالية لمراقبة الأسواق وفرض تسعيرة وتحديد هوامش الربح للحد من ارتفاع الأسعار ومنع الاحتكار.

كما طالب الأعضاء بمراقبة أسعار الزيوت التي شهدت ارتفاعاً في الآونة الأخيرة مؤكدين ضرورة الاهتمام بجودة الخبز وإقامة أفران جديدة في أرياف المحافظات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى