31 منشأة جديدة في مدينة عدرا الصناعية تدخل حيز الإنتاج هذا العام

دخلت منشآت صناعية جديدة سوق العمل والإنتاج في مدينة عدرا الصناعية بمحافظة ريف دمشق، حيث بلغ عددها 31 منشأة تتنوع بين الغذائية والهندسية والكيميائية ليصبح إجمالي المنشآت المنتجة في المدينة 1131 منشأة، يشكل إنتاجها في السوق المحلية أكثر من 60 بالمئة، وفق معاون مدير المدينة الصناعية المهندس مدين نصرة.

المهندس نصرة أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن إجمالي المنشآت التي ما تزال قيد البناء حاليا يبلغ 3383 منشأة، فيما يبلغ إجمالي عدد المقاسم المخصصة 5335 مقسماً، والعمل جار على تجهيز مقاسم في القطاع السابع بالمدينة بمختلف خدمات البنى التحتية ليتم طرحها للاستثمار قريباً.

ولفت نصرة إلى الصناعات التي دخلت الإنتاج حديثاً منها المجبول الإسفلتي والشواحن ووحدات تخزين الطاقة ومشروب الطاقة والأدوية الطبية والبطاريات، فيما تتنوع الصناعات التي ما تزال قيد الإنشاء بين السيارات الكهربائية وأثاث المختبرات العلمية والكحول الإيتيلي والجبسم بورد والأجهزة الطبية والإسمنت اللاصق.

من جهة أخرى، أوضح نصرة أن إدارة عدرا الصناعية تنفذ العديد من الأعمال لدعم المنشآت الصناعية، أهمها خدمات البنى التحتية للمنشآت الجديدة وصيانة البنى التحتية للمنشآت القديمة، وتسهيل عملية حصول المستثمرين على حوامل الطاقة، إضافة إلى الخدمات المتنوعة التي تقدم للصناعيين من خلال النافذة الواحدة وحل كل المشاكل الخدمية في حال وجودها مع الحرص على تأمين المناخ المناسب لاستمرار عجلة الإنتاج.

وكانت إدارة عدرا الصناعية أنجزت خطوط جر المياه من الآبار التي تم حفرها وإكساؤها والبالغ عددها 16 بئراً إلى محطة ضخ المياه الواقعة في تل كردي بتكلفة 1.5 مليار ليرة سورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى