50 مليار ليرة موازنة صندوق دعم الإنتاج الزراعي لعام 2022

وافق مجلس إدارة صندوق دعم الإنتاج الزراعي خلال اجتماعه الذي عقد اليوم في وزارة الزراعة برئاسة وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا على الموازنة التقديرية وخطة عمل الصندوق لعام 2022 والبالغة 50 مليار ليرة، كما وافق على الميزانية الختامية للصندوق للسنة المالية 2021 والبالغة 16.4 مليار ليرة.

وقال الوزير: يجب أن يكون للدعم المقدم هدف واضح وأثر مباشر على الفلاحين وأن يساهم في زيادة المساحات المزروعة ونسبة الإنتاج والإنتاجية للقطاعين النباتي والحيواني وأن يصل الدعم لمستحقيه في الوقت المناسب، لافتاً إلى أهمية تحسين أداء الصندوق ليكون له أثر فاعل على الأرض ودراسة هذا الأثر بشكل مستمر.

وأشار الوزير إلى أهمية إعداد قوائم بالتعاون مع البحوث الزراعية بأصناف الحمص والعدس المعتمدة والقابلة للحصاد الآلي ، وتسليمها لمؤسسة إكثار البذار لإكثارها واعتمادها ونشرها ودعمها، بهدف نشر أصناف معتمدة من هذين المحصولين واستخدام التقنيات الحديثة فيها.

وشدد الوزير على الاستمرار بدعم تربية دودة الحرير ووضع برنامج تنفيذي متكامل لتربيتها وفق مخرجات ملتقى تطوير القطاع الزراعي بما يساهم في التأسيس لتربية جديدة ابتداءً من زراعة أشجار التوت وتوفير البذار حتى كامل سلسلة الإنتاج.

واستعرضت مديرة الصندوق المهندسة لمى الجنيدي جدول الأعمال والمقترحات والخطة الانتاجية للصندوق وأثر الدعم المقدم للمحاصيل العلفية ومحصولي الحمص والعدس وتربية دودة الحرير لعام 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى