6 مصارف تفوز بالمزاد الأول للاكتتاب على سندات خزينة

أعلنت وزارة المالية اليوم عن فوز 6 مصارف عامة وخاصة بنتائج المزاد الأول للأوراق المالية الحكومية للعام 2022 للاكتتاب على سندات خزينة بأجل 5 سنوات وقيمة إجمالية 148.5 مليار ليرة سورية.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن المزاد الأول المذكور جرى يوم أمس بمشاركة 9 مصارف عامة وخاصة تقدمت للاكتتاب على سندات الخزينة وشهد المزاد تقديم 20 عرضاً بينما بلغت نسبة تغطية العروض 76.25 بالمئة من حجم الإصدار المستهدف وبلغ معدل الفائدة التي ستوزع بشكل نصف سنوي لسند الخزينة الواحد 6.76 بالمئة وفقاً لحجم الاكتتاب من قبل كل مصرف.

وذكرت الوزارة أن إجراءات المزاد تمت وفقا للدليل الإجرائي للمرسوم 60 لعام 2007 الناظم لإصدار الأوراق المالية الحكومية في سورية.

وكانت وزارة المالية أعلنت في الـ 19 من كانون الثاني المنصرم موعد المزاد الأول للأوراق المالية الحكومية لعام 2022 للاكتتاب على سندات خزينة بأجل 5 سنوات وبقيمة إجمالية 200 مليار ليرة وذلك يوم الاثنين الـ 31 من كانون الثاني والذي صادف أمس.

ويأتي هذا المزاد ضمن روزنامة الأوراق المالية الحكومية التي أعلنت عنها وزارة المالية نهاية العام السابق وفقاً لخطتها التمويلية للإنفاق الاستثماري للعام الجاري من سندات الخزينة التي تشكل فرصة استثمارية للمصارف وعملائها من المؤسسات والشركات والأفراد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى