اعتباراً من اليوم.. صرافات التجاري والعقاري تقبل بطاقات أي من المصرفين

أنجز مصرفا التجاري السوري والعقاري الإجراءات الفنية والإدارية لتفعيل الربط الشبكي بينهما بالتعاون مع مصرف سورية المركزي حيث سيتم وضعها بالخدمة يوم غد الثلاثاء.
وأوضح مدير عام المصرف العقاري مدين علي في تصريح لـ سانا اليوم أن الربط الشبكي بين العقاري والتجاري يتيح للعاملين في الدولة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين الموطنين رواتبهم لدى المصارف العامة استلام رواتبهم من أي صراف آلي سواء كان تابعاً للعقاري أو التجاري السوري أو من أي جهاز (بي او اس) في نقاط البيع بمكاتب المؤسسة العامة للبريد المنتشرة بالمحافظات مبيناً أن الفنيين والمهندسين في كلا المصرفين بالتعاون مع مصرف سورية المركزي أجروا بنجاح مجموعة من العمليات التجريبية على الحسابات المصرفية واختبارات فنية على الربط الشبكي بين المصرفين.
وأشار علي إلى أن وجود ربط شبكي بين العقاري والمصرفين الصناعي والتسليف الشعبي سيتيح للموطنين رواتبهم لدى هذين المصرفين استلام رواتبهم من أي صراف سواء العقاري أو التجاري وبالنسبة لنقاط البيع بالمكاتب البريدية فتم تدريب 30 موظفاً فيها على تنفيذ خدمة دفع الرواتب باستخدام أجهزة (بي او اس) بناء على الاتفاق الموقع مع المؤسسة العامة للبريد حيث سيتم وضعها بالخدمة خلال الأسبوع الجاري.
وفي السياق أكد مدير عام المصرف التجاري السوري الدكتور علي يوسف في تصريح مماثل أن المصرف أنهى تجربة عملية ربط شبكة صرافاته الآلية مع شبكة المصرف العقاري وأصبحت جاهزة للاستخدام.
وأوضح يوسف أن عملية الربط تهدف إلى تمكين مستخدمي صرافات العقاري والتسليف والصناعي من إجراء عمليات السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي التابعة للمصرف التجاري السوري وبالعكس ما سيسهم في تخفيف حدة الازدحام أمام الصرافات وتخديم المناطق الريفية والأحياء البعيدة عن مراكز المدن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق