753 طلب تثبيت ملكية عقار في منطقة تنظيم مدخل دمشق الشمالي

يواصل مالكو محال منطقة القابون الصناعية والعقارات الواقعة ضمن تنظيم مدخل دمشق الشمالي تقديم طلبات تثبيت ملكياتهم حيث بلغ عدد الطلبات المقدمة حتى تاريخه 753 طلباً.

وأشار مدير مديرية تنفيذ المرسوم 66 المهندس رياض دياب إلى أن المحافظة منحت المالكين في المنطقة مدة عام من تاريخ الإعلان 23-10-2021 لتثبيت ملكياتهم وقامت منذ صدور المرسوم 237 لعام 2021 القاضي بإحداث المنطقة التنظيمية 104 لمدخل دمشق الشمالي باستلام وتدقيق القيود العقارية بأسماء المالكين في كل من مديرية المصالح العقارية ومديرية السجل المؤقت وأتمتها إلكترونياً.

وبين دياب أن لجان الحصر والوصف أنهت أعمالها في المنطقة منذ تاريخ 3-1-2022 وباشرت بعدها لجنة (تقدير قيم العقارات) أعمالها المقرر إنجازها خلال 150 يوماً موضحاً أن اللجنة هي برئاسة قاض بمرتبة مستشار تمت تسميته من وزارة العدل وتضم خبيرين في التقييم العقاري من وزارة الأشغال العامة والإسكان وخبراء عن مالكي العقارات في المنطقة التنظيمية.

ووفق المهندس دياب سيتم تشكيل لجان (حل الخلافات) للطلبات المقدمة من مالكي العقارات مع نهاية مدة تقديم الطلبات على أن تبدأ لجنة تقدير قيم المقاسم التنظيمية وتوزيعها أعمالها مع بداية العام المقبل حيث يستمر عمل كل لجنة ستة أشهر.

وأوضح دياب أنه بعد انتهاء أعمال اللجان سيصار إلى تسليم المالكين سندات ملكية الأسهم التنظيمية خلال ستة أشهر وخلال عام من تاريخ إعلان جداول التوزيع النهائي يتم الاكتتاب على المقاسم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى