مساهمة وزارة السياحة في جهود أعمال الإغاثة من أضرار الزلزال

مساهمة وزارة السياحة والفنادق الدولية العائدة للوزارة والشركة السورية للنقل والسياحة في الجهود المبذولة لأعمال الإغاثة من أضرار الزلزال ابتداء من يوم الثلاثاء 7/2 حتى تاريخه:
– محافظة اللاذقية تم تقديم أماكن للإقامة ووجبات طعام في /9/ فنادق في المدينة لحوالي /620/ شخص وتم تقديم /3000/ من فنادق الداماروز وشيراتون دمشق.
– محافظة حلب قامت منشآت الاقامة منها فندق شهبا حلب باستضافة /200/ عائلة متضررة الى جانب /45000/ وجبة اطعام بالإضافة لمساهمة اتحاد غرف السياحة السورية وغرفة سياحة المنطقة الشمالية قام بفتح حساب باسم صندوق الإغاثة في غرفة سياحة المنطقة الشمالية في بنك الشام على رقم الحساب 0008882-001 والذي يقوم بتقديم المساعدات والمعونات إلى أهلنا المتضررين ويؤمن اماكن سكن مؤقت لمدة سنة على الاقل للذين دمرت منازلهم الى جانب المساهمة في ترميم واصلاح المنازل المتضررة جزئياً مع فريق هندسي تطوعي وتقديم مختلف المستلزمات من باقي الغرف في المحافظات.
– محافظة حمص تم تقديم أماكن للإقامة ووجبات اطعام في /11/ فندق في المدينة ومنطقة وادي النضارى لحوالي 250 شخص بالإضافة إلى الملابس ومستلزمات مختلفة وبمساهمة عدد من منشآت الاطعام في المحافظة
– محافظة طرطوس /1000/ سلة غذائية ومستلزمات مختلفة و/10000/ قطعة البسة و/7000/ وجبة غذائية وقدمت شركة القدموس السياحية بولمانات للنقل من حلب الى طرطوس ودمشق مجانا لمد 5 ايام بالإضافة الى تقديم اليات ثقيلة للمساهمة في رفع وترحيل الانقاض في جبلة واللاذقية كما تم وضع القسم الفندقي في المدرسة والمعهد الفندقي تحت تصرف لجنة الاغاثة كمطابخ وغرف فندقية تدريبية إلى جانب مساهمة بعض فنادق الاقامة لاستضافة العائلات المتضررة.
– محافظة حماه قدمت /10/ منشآت سياحية خدمات للعائلات المتضررة منها إقامة ومنها /5000/ وجبة إطعام كما قدم حمام الشواف الأثري إطعام وخدمات خاصة.
– الشركة السورية للسياحة والنقل قدمت فنادق الدريكيش وفندق ومنتجع بلوبي للأهالي المتضررين بالإضافة الى تقديم /30000/ وجبة اطعام في مدينه حلب ومحافظة اللاذقية حتى تاريخه كما وضعت الشركة مستودعاتها في ريف دمشق – صحنايا بتصرف وزارة الصحة لتخزين المستلزمات الطبية والاغاثية.
كما يتم تحضير الوجبات الغذائية في المعاهد التقانية للعلوم السياحية والفندقية والمدارس المهنية الفندقية في مختلف المحافظات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى