وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يزور اتحاد الجمعيات الخيرية بدمشق.. وهذه تفاصيل الجولة

المصارف والتأمين
أكد أمين سر إتحاد الجمعيات الخيرية بدمشق محمد رياض خورشيد أن وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الأستاذ محمد سيف الدين قام ظهر اليوم بزيارة إلى مقر الإتحاد، وكان في استقباله السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة.
هذا ورافق السيد الوزير في هذه الزيارة الأستاذ أنس الدبش مدير الرقابة الداخلية في الوزارة ، كما قام فور وصوله بجولة في مشفى العافية التابعة للاتحاد واطلع على سير عمل الإكساء في طوابقها الستة ..
واستمع الوزير لشرح عن كل طابق من طوابقها ومحتوياته، عن إعجابه الشديد بما شاهده من الأعمال المنجزة في المشفى .
ثم قام بجولة على مكاتب الاتحاد الإدارية والمالية والأرشيف ومكتب بنيان لتعزيز قدرات الجمعيات وقاعات التدريب فيه وقسم الدراسات الإجتماعية .
كما تجول في صيدلية الاتحاد واستمع إلى آلية صرف الدواء للمرضى وكذلك برنامج توزيعه.

وقال خورشيد: اجتمعنا وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد مع السيد الوزير الذي استمع لشرح مفصل عن أعمال ونشاطات الاتحاد وخاصة في صندوق العافية والأعباء الكبيرة التي نتحملها خدمة للمرضى الفقراء، وكذلك تحمل أعباء غسيل الكلية لحوالي / ٤٠٠ / مريض في / ٩ / مراكز ..
كما استمع من أمين السر عن بعض الإحصائيات للخدمات الطبية التي تقدم للمرضى وأعداد المرضى المستفيدين من صندوق العافية خلال خمس سنوات تقريبا .. وكذلك إحصائية عن مجموع قيمة الإجراءات المقدمة للمرضى خلال هذه السنوات ..
ثم استمع الوزير من مستشار الاتحاد إلى شرح سريع عن مشروع بنيان لتعزيز قدرات الجمعيات ورفع مستوى أدائها وتطويرها وكذلك إقامة دورات تدريبية إدارية ومالية وقانونية وأخلاقية وكذلك تقديم الدعم المؤسساتي لها ..
هذا وعبرّ الوزير عن إعجابه الشديد وسروره الكبير لما رآه من أعمال كبيرة ونشاطات جليلة وخدمات عديدة يقوم بها الاتحاد لأبناء الوطن كما شكر جميع أعضاء مجلس الإدارة وجميع الإداريين والعاملين على جهودهم وأدائهم الرائع ..مبديا استعداده في تقديم العون والدعم اللازم للإتحاد فيما يقوم به .. وكذلك عون ودعم الجمعيات الأهلية ضمن الأطر القانونية والإمكانيات المتاحة ..
وتوجه خورشيد باسم أعضاء مجلس إدارة الإتحاد بالشكر للسيد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ محمد سيف الدين على زيارته الكريمة ..آملين أن تعود هذه الزيارة بالخير والنفع على الاتحاد والجمعيات المنتسبة له .. وأن تكون حافزا لنا للسير بخطى ثابتة نحو الأداء الأفضل والتطور الأمثل خدمة للوطن وأبناء الوطن الأوفياء ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى