المواضيع الضريبية ومستجدات الربط الالكتروني.. محور لقاء أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق مع مدير عام الهيئة العامة للضرائب والرسوم

تركز اللقاء الذي جمع اليوم أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق ومنتسبيها مع السيد منذر ونوس مدير عام الهيئة العامة للضرائب والرسوم على بحث المواضيع الضريبية ومستجدات الربط الالكتروني وذلك انطلاقا من مهام الغرفة وسعيها الدائم لخدمة الوسط التجاري
وأوضح رئيس الغرفة السيد أبو الهدى اللحام أن الهدف من اللقاء هو التوعية بالتطورات المتعلقة بآلية فرض وجباية الضرائب المختلفة، وأهمية هذا الإيراد العام
للمواطن والاقتصاد.

بدوره تطرق السيد منذر ونوس إلى توسع تطبيق (الربط الالكتروني) والسعي للربط الكامل لكبار ومتوسطي المكلفين، منوها بالميزات التي حملها المرسوم التشريعي رقم /30/ لجهة رفع الحد الأدنى المعفى من التكليف وتوسيع شرائح التخفيض .
ولفت السيد ونوس إلى تطور كيفية الاعتماد على خبراء المهنة وبطلان قرارات التكليف التي لا يكون الخبير مشاركاً فيها، مؤكداً قبول الهيئة لكافة النفقات وعدم شمول الفعاليات الصغيرة بموضوع الربط.

من جانبه أكد السيد وسيم قطان أمين سر الغرفة على الدور الفعّال للغرف في عملية التكليف من خلال ترشيح عدد من المنتسبين الذين تنطبق عليهم شروط معينة بصفة (خبراء مالية) تكون مهمتهم مساعدة اللجان المالية في الوصول إلى تكليف حقيقي ومنصف، مشددا على تعاون الوسط التجاري مع الدوائر المالية واستمراره بالعمل والانتاج رغم الصعوبات، وعلى ضرورة الشراكة في صناعة القرار الاقتصادي بين القطاع العام وقطاع الأعمال.

وتقدم الحضور بمداخلاتهم وطروحاتهم حول العلاقة مع الدوائر المالية والتعامل مع مراقبي الدخل بالإضافة إلى طرح استفسارات حول مستجدات الربط الالكتروني، حيث توافقوا في نهاية الندوة على ضرورة عقد الاجتماعات الموسعة التي تشارك بها جهات متنوعة ذات صلة بالقرار الاقتصادي في القطاع العام.
وتميز اللقاء الذي تم بالتعاون مع الهيئة العامة للضرائب والرسوم بكثافة الحضور وتنوعه نظرا لأهمية مواضيع النقاش حيث ضم إلى جوار أعضاء الهيئة العامة للغرفة عدداً كبيراً من المستشارين الماليين والمحاسبين القانونيين والمحامين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى