ملتقى لشركاء الغرفة الفتية الدولية_دمشق ومشاريع تنموية خلاله.


نظمت الغرفة الفتية الدولية _ دمشق ملتقى يجمع مجلس إدارتها مع شركائها الفاعلين من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية والشركات المحلية في فندق الفورسيزن بدمشق.
ويأتي الملتقى لتعزيز التعاون ووضع رؤى مستقبلية لنشاطات مشتركة تهدف إلى تطوير الأفراد وتنمية المجتمع، كما تخلله شرحاً لأهم المشاريع التي تعمل عليها الغرفة ضمن خطتها خلال العام الحالي.
وتحدث رئيس مجلس إدارة الغرفة الفتية الدولية دمشق 2024، محمد جهاد الهندي، عن أهمية الملتقى كونه يشكل منصة هامة تجمع المشاركين للتعرف والمشاركة في وضع رؤية مستقبلية مشرقة في ظل التحديات و الفرص التي تواجهنا في عالم الأعمال ما يجعل الحاجة ملحى لرؤية استراتيجية قوية وخطة واضحة للوصول للنجاح، مشيراً إلى أن الغرفة ومن خلال دعم الشركاء ستعمل على تطوير القطاعات الحيوية وتعزيز الاستثمارات و الابتكار.
وأكد الهندي على الدور الهام الذي يلعبه القطاع الخاص كونه المحرك الحقيقي للتنمية والابتكار والاقتصاد ولديه القدرة على تحويل الرؤى إلى واقع ملموس من خلال دعم وتمويل مشاريع واعدة، وهنا يهدف الملتقى، بحسب رئيس مجلس إدارة الغرفة الفتية الدولية دمشق 2024، بالنظر إلى هذه الفرصة والتفاعل مع الخطة المقدمة للوصول إلى مجال واسع من التعاون و النمو المشترك.
وقال الهندي: “نأمل أن يحقق الملتقى هدفه في بناء شراكات قوية ومستدامة بين القطاعين الخاص والتنموي لتحقيق نجاحات جديدة تعزز التنمية الاقتصادية”.
يذكر أن الغرفة الفتية الدولية JCI هي منظمة عالمية غير ربحية للمواطنين الفاعلين الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 40 عاماً، منتشرين في أكثر من 5 آلاف غرفة في أكثر من 100 بلد حول العالم. ويسعى أعضائها لخلق أثر إيجابي من خلال تنظيم مشروعات تعمل على تطوير الفرد ما ينعكس إيجابياً على المجتمع.
وتأسست الغرفة الفتية الدولية سورية JCI Syria عام 2004 تحت إشراف غرفة التجارة الدولية ICC وتضم حالياً 9 غرف محلية، هي دمشق، وحلب، وحمص، والسويداء، واللاذقية، وطرطوس، والوادي، وبانياس، وغرفة أوغاريت.
وبالنسبة للغرفة الفتية الدولية دمشق تأسست عام 2004 وتضم نحو 250 عضو وتقوم بمشروعات مختلفة ضمن نطاق العمل الأربعة: الأفراد، المجتمع، الأعمال، والنطاق الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى